وزير العدل الاتحادي يهاجم البيجيدي بسبب القانون الجنائي - الجريدة 24

وزير العدل الاتحادي يهاجم البيجيدي بسبب القانون الجنائي

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

الخميس 27 فبراير 2020 | 11:21
الخط :

هاجم الاتحادي ووزير العدل، محمد بنعبد القادر، حزب العدالة والتنمية، وذلك على خلفية الجدل الذي يشهده المغرب بخصوص تعديل القانون الجنائي، ولتسيما المادة المتعلقة بالاثراء غير المشروع.
مهاجمة بنعبد القادر لحليفه في الحزب جاء بعد سحب فريق العدالة والتنمية لتعديلات كان قدمها مشتركة مع الأغلبية البرلمانية حول مادة تتعلق بتجريم الاثراء غير المشروع وفي المقابل قدم تعديلا مستقلا يقضي بإقرار العقوبة السالبة للحرية في حق كل من ثبت في حقه أنه اغتنى بطرق غير مشروعة.

بنعبد القادر الذي كان يتحدث مساء أمس بمقر حزبه، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بأكدال بالرباط، قال إن العدل ليست وسيلة للسياسات الانتخابوية”، في إشارة إلى ان البيجيدي يستغل موضوع الاثراء غير المشروع لكسب المعركة الانتخابية المقبلة.

واتهم وزير العدل، البيجيدي بكونه ينصب مصيده من خلال مشروع القانون الجنائي الذي يواجه انسدادا دام ازيد من اربع سنوات داخل مجلس النواب.
وقال القيادي في الانحاد الاشتراكي إن “البعض كان يريد خلق مصيدة عبر القانون الجنائي، من خلال خلق تقاطبات مصطنعة تعيد إلى الأذهان مسيرتي الرباط والدار البيضاء”، في إشارة إلى ان العدالة والتنمية يريد ان يعيد للاذهان ان معركته في موضوع الاثراء غير المشروع ستكون بمثابة معركته ضد الخطة الوطنية لادماج المرأة في التنمية التي خرجت ضدها مسيرة مليونية وأسقطتها قبل حوالي عشرين سنة.

ودعا وزير العدل، الليبراليين إلى مساندة حزبه الاشتراكي لمواجهة الاسلاميين في موضوع مسروع القانون الجنائي، معتبرا ان هذه المعركة معركة من أجل الحداثة والافمار الحداثية التي يخوضها حزبه من داخل الحكومة والبرلمان وبالمجتمع.

آخر الأخبار