حملات "حظر" موسيقى الشارع تعود للبيضاء واعتقال جديد يطال فنانا بتهمة التسول - الجريدة 24

حملات “حظر” موسيقى الشارع تعود للبيضاء واعتقال جديد يطال فنانا بتهمة التسول

الكاتب : شيماء الساعيد

الأحد 25 أغسطس 2019 | 14:30
الخط :

لازالت حملات حظر موسيقى الشارع متواصلة في شوارع مدينة الدارالبيضاء، بعد سلسلة من الاعتقالات التي طالت مجموعة من الموسيقيين الشباب نهاية السنة الفارطة.

مصادر خاصة لـ « الجريدة24 » أكدت أن مصالح  الأمن اعتقلت أول أمس الجمعة، أحد الموسيقيين الشباب بمنطقة عين الذئاب بتهمة التسول، وذلك في إطار الحملة التي شنتها العناصر الأمنية مؤخرا على الموسييقين.

وأفادت المصادر ذاتها، أن السلطات أطلقت سراح الشاب الموسيقي فور الاستماع لأقواله، مضيفة (المصادر)، أن اعتقال هذا الأخير شكل صدمة وسط أصدقائه الفنانين الذين أشادوا بأحلاقه وبحرفيته الموسيقية.

وكانت المصالح الأمنية بالدار البيضاء قد حظرت موسيقى الشارع في ساحات المدينة، كما أقدمت على اعتقال أبرز فنانين ووجهت لهما تهمة الاعتداء بعد مواجهة بين الفنانين ورجال الأمن انتهت بالحكم عليهما بشهر موقوف التنفيذ وإخلاء سبيله.

الجدير بالذكر أن  الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالبيضاء، سبق أن دخلت على خط ا قضية منع شباب مبدع في فن الموسيقى بساحة ماريشال واعتقالهما ومحاكمتهما رغم عد ارتكابهما لأي فعل يعتبر خارج إطار القانون، واصفة هذا التصرف بكونه محاولة للإجهاز على حركة فنية حضارية راقية ضد الانحراف والعنف والكراهية.

loading...

آخر الأخبار