وزان: نجاة أسرة بأكملها بعد انهيار منزلهم القصديري - الجريدة 24

وزان: نجاة أسرة بأكملها بعد انهيار منزلهم القصديري

الكاتب : الجريدة24

الجمعة 22 نوفمبر 2019 | 14:30
الخط :

أمينة المستاري

تمكنت ساكنة حي طيلول “حومة الزيتون” بوزان، من إنقاذ أسرة كانت تقطن بيتا قصديريا انهار ليلة أمس. وحسب نور الدين عثمان، رئيس المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمدينة، فقد أكد أن الأسرة المعوزة نجت بأعجوبة من كارثة بعد إنهيار منزلها المبني بالطوب والقصدير والألواح الخشبية ولم يعد صالحا للسكن، لكن روح التضامن دفعت الجيران إلى التدخل بسرعة لإخراج أفراد الأسرة من تحت الركام، لتصاب سيدة بجروح خفيفة على مستوى الساق.

وأضاف نور الدين عثمان أن الجيران قاموا بإيواء الأسرة، هذا في الوقت الذي قامت فيه صبيحة اليوم الجمعة لجنة مختلطة بزيارة للمنزل المنهار من أجل تفقد الوضع فين حين لازال أفراد الأسرة في ضيافة الجيران، في ظل قساوة الجو التي تعرفها المنطقة.

وأكد الحقوقي أنه من واجب كل الجهات المعنية التدخل بشكل فوري من أجل حماية الأسرة المعوزة من التشرد والضياع، وتقديم كل سبل الدعم لضمان حقهم في الكرامة الإنسانية والعيش الكريم، كما أن هذا الحادث المؤسف يطرح تساؤلات حول الإجراءات المتخذة لحماية المواطنين من مخاطر من هذا القبيل، واستفسر عن مصير مشروع إعادة قاطني دور الصفيح والمنازل الآيلة للسقوط.

loading...

آخر الأخبار