احتجاجات تزامنا مع محاكمة متهمين باختطاف قاصر ما زال مصيرها مجهولا منذ 8 أشهر - الجريدة 24

احتجاجات تزامنا مع محاكمة متهمين باختطاف قاصر ما زال مصيرها مجهولا منذ 8 أشهر

الكاتب : الجريدة24

الخميس 13 فبراير 2020 | 15:00
الخط :

فاس: رضا حمد الله

أخرت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس، زوال اليوم الخميس، محاكمة شاب ثلاثيني في حالة اعتقال، وٱخر مسرح، لاتهامهما وشابين مبحوث عنها، باختطاف قاصر عمرها 14 سنة، منذ يونيو الماضي ولم يظهر لها أي أثر منذ ثمانية أشهر.

واضطرت هيئة الحكم لتأجيل البث في الملف إلى نهاية الأسبوع الأول من مارس المقبل، لإعادة استدعاء المتهم الثاني الذي تخلف عن حضور جلستين سابقتين لمحاكمته وزميله المعتقل، بعد تسريحه أثناء مرحلة التحقيق التفصيلي في ملف اختفاء واختطاف القاصر التي يجهل مصيرها.

ودخلت فعاليات حقوقية على خط الملف ونصبت محامين للدفاع عن عائلة الضحية أحدهم انتصب لأول مرة والتمس مهلة كافية للاطلاع على الملف وإعداد الدفاع، ما استجابت له هيئة الحكم مؤخرة البث في الملف لثالث مرة لذلك وإعادة استدعاء المتهم المتخلف والشهود بمن فيهم أحدهم من صفرو حضر الجلسة.

ونظم حقوقيون وفعاليات مدنية وحقوقية صباحا وقفة احتجاجية قبالة المحكمة تزامنا مع البث في الملف، رفعت خلالها صور المختفية ولافتات وشعارات طالبت بالكشف عن مصيرها ومحاكمة كل من يثبت علاقته باختفائها واختطافها طيلة هذه المدة، في الوقت الذي أغمي على أم الضحية التي لم يظهر لها أثر منذ 8 أشهر.

loading...

آخر الأخبار