كورونا يطوق المغرب من الشرق والشمال و"الصحة" تطمئن - الجريدة 24

كورونا يطوق المغرب من الشرق والشمال و”الصحة” تطمئن

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

الأربعاء 26 فبراير 2020 | 16:00
الخط :

بعدما بدأ الخوف يدب في صفوف المغاربة من احتمال اختراق وباء كورونا الأجواء المغربية، تحاول وزارة الصحة المغربية طمأنة المغاربة من احتمال الاصابة بهذا الفيروس القاتل.
وبعدما أصبح هذا الفيروس يطوق المغرب من الشرق والشمال (من جهة الجزائر واسبانيا)، عممت وزارة الصحة، المغربية، منشورا، تقول بأنها شكت في احتمال إصابة بعض المواطنين بهذا الوباء، لكن بعدما اجرت عدة تحاليل تأكد لديها بأنه لا يوجد اي حالة إصابة بهذا الفيروس في المغرب.
وحاولت الوزارة التقليل من الخوف الذي ينتاب المغاربة بقولها انه لا داعي لاتخاذ احتياطات مشددة باستثناء الحفاظ على النظافة ولاسيما غسل اليدين ووضع اليد على الفم عند السعال.
وسجلت جارتا المغرب الشرقية والشمالية إصابات بفيروس كورونا الذي قتل الآلاف لاسيما بالصين الذي انطلق منها هذا الوباء.
وبعد ايطاليا التي تعتبر أول دولة اوربية احترقها الفيروس بشكل اخذ يتسع، سجلت اليوم فرنسا اول حالة وفاة بسبب وباء كورونا.
وسجلت جارة المغرب، اسبانيا، ما لا يقل عن 7 حالات بهذا الفيروس القاتل، كما ان الجارة الشرقية للمغرب، الجزائر، سجلت بدورها اول اصابة بالفيروس.

وحث مسؤول في منظمة الصحة العالمية كل الدول على الاستعداد لمواجهة الفيروس المذكور، ملمحا إلى أن الانتشار السريع للفيروس في المزيد من الأماكن أصبح حتميا.

واعتبر المصدر ذات الذي يقود البعثة المشتركة للمنظمة، الثلاثاء، أن العالم “ببساطة غير مستعد” لمواجهة تفشي فيروس كورونا، لكنه رحب بما تقوم به بكين لإحتوائه.

ويتفشى فيروس كورونا يوميا في بلدان جديدة، وبات يشمل إلى جانب الصين أكثر من ثلاثين دولة، متسببا في تسجيل عشرات الوفيات وأكثر من 2500 إصابة. وفي الصين، أصيب 77 ألف شخص بالفيروس توفي 2600 منهم.

آخر الأخبار