لهذا السبب تصدرت الدار البيضاء المدن المغربية المصابة بكورونا - الجريدة 24

لهذا السبب تصدرت الدار البيضاء المدن المغربية المصابة بكورونا

الكاتب : بازين بشرى

الخميس 26 مارس 2020 | 16:30
الخط :

احتلت جهة الدار البيضاء- سطات، المرتبة الأولى على صعيد المملكة من حيث عدد الإصابات المسجلة بالفيروس، متبوعة دائما بجهة الرباط- القنيطرة، ثم جهة مراكش- آسفي. بعدما بلغ عدد الحالات المؤكدة 225 حالة.

وتعد الفئة العمرية، ما فوق 51 سنة الأكثر تضررا من الفيروس بالمغرب، إذ بلغت نسبتها من الإصابة 32 في المائة من الحالات المؤكدة.

وكانت قد احتلت مدينة الدارالبيضاء الرتبة الأولى في استقبال المسافرين الذين كانوا مع المصاب الأول بفيروس ” كورونا”، على متن الطائرة التي جاءت من ايطاليا، بحيث بلغ عدد الوافدين 36 شخصا، حسب لائحة كانت قد حصلت عليها ”الجريدة 24″ على نسخة منها .

وكان على مثن الرحلة 7812 التي حطت بمطار محمد الخامس الدولي يوم الخميس 27 فبراير المنصرم، حسب اللائحة المذكورة أعلاه 117 راكبا من بينهم شخص مصاب بفيروس كورونا.

وتوزع هؤلاء الأشخاص على عدة مناطق من جهة الدارالبيضاء – سطات من بينهم 5 أشخاص من حي الولفة و4 آخرين من البرنوصي و3 مواطنين من سيدي مومن و2 في كل من حي سيدي بليوط، و 3 من مدينة برشيد التابعة لنفس الجهة، فيما توزع الباقي بكل من حي مولاي رشيد و عين السبع وحي الرجاء وسيدي معروف وبورنازيل وحي الرحمة والسالمية وحي التشارك وبوركون حي السمارة وبوسيجور وحي لاجيرنود والهراويين.

آخر الأخبار