التكوين المستمر..حيسان يقطر الشمع على الحكومة ويوضح خلفيات تصويت نقابته لصالح الباطرونا – الجريدة 24

التكوين المستمر..حيسان يقطر الشمع على الحكومة ويوضح خلفيات تصويت نقابته لصالح الباطرونا

الكاتب : سكينة الصادقي

الإثنين 16 أبريل 2018 | 13:30
الخط :

أكد عبد الحق حيسان، المستشار البرلماي، عن الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، أن الأخيرة لم تصوت لصالح الباطرونا فيما يهم مشروع قانون التكوين المستمر،كما تم تداوله  وإنما لصالح القرار الذي كانت تراه صائبا وهو نفسه الذي عبرت عنه  داخل لجنة التعليم وقبل انعقاد الجلسة العامة.

وقال حيسان في تصريح للجريدة24 “قلنا أكثر من مرة أن هذا المشروع لا يستدعي العجلة لي خدامة بها الحكومة، وقلنا في اللجنة أن الأمر يتعلق بقانون مهم يستدعي نقاشا معمقا وأن تأخذ الفرق البرلمانية وقتها الكافي لمناقشته، لكن الحكومة كانت على عجلة وقامت بالتصويت”.

وقد تقدمت الكونفدرالية بالعديد من التعديلات على مشروع القانون المثير للجدل، قبل منها حوالي ثلاث تعديلات وتم رفض الباقي، وترى أن إعادة القانون للنقاش مرة أخرى سيكون مفيدا لتجويد النص ومفيدا للأجراء.

إذن، يتابع حيسان، الأمر لا يتعلق بدعم قرار الباطرونا وإن كان التصويت ضد البطرونا يحكمه المنطق، “نحن لا نصوت بشكل اوتماتيكي ضدها، فإذا قدمت طرحا إيجابيا لا يمكننا إلا أن ندعمه، ماكان ايجابيا نحن معه وما كان ضد الاجراء نصوت ضده”

ويرى المستشار البرلماني أن إخراج القانون للوجود لن يأخد وقتا كثيرا، لانه من مصلحة الاجراء ان يرى النور و”سنعمل على اخراجه من الغرفة الثانية، وسنطلب من رئيس اللجنة أن يعقد الاجتماع وسنعيد طرح التعديلات وما لم يقبل منها سنلح  في الحوار الاجتماعي على أن يتم قبولها، لكن الأساس أن يخرج القانون”.

“الحكومة كتضرب ألف حساب للباطرونا” لكنها لن تنتظر كثيرا وسيقع الاتفاق بين اتحاد بنصالح والوزارة الوصية، فالجميع يتذكر عندما “رفضنا قانون التقاعد متسناوناش جابوه ودوزوه صحة  وخرقو القانون باش يدوزوه ملي غتبغي الدوزو غدوزو ما تبقاش تسنى الباطرونا””

 

آخر الأخبار