مجلس النواب يغري الفيفا: هذه تعهداتنا لتطوير الكرة المغربية – الجريدة 24

مجلس النواب يغري الفيفا: هذه تعهداتنا لتطوير الكرة المغربية

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

الإثنين 16 أبريل 2018 | 15:00
الخط :

في خضم الصراع الذي يخوضه المغرب ضد الجهة الثانية المرشحة لاحتضان كأس العالم لكرة القدم “منديال2026”، دخل البرلمان المغربي ورئيس الغرفة التشريعية الأولى المغربية على خط هذا الصراع.
رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، قدّم ما يشبه تعهدات ووعود وإغراءات للفيفا وللقائمين على إدارة “المستديرة” عالميا، بتطوير التشريعات المغربية بالشكل الذي يخدم كرة القدم والرياضة المغربية والدولية بشكل عام.

وجاء ذلك، في كلمة ألقاها الحبيب المالكي، خلال “احتفالية اليوم العالمي للرياضة في خدمة التنمية والسلام”، بمجلس النواب اليوم الإثنين.

وقال رئيس الغرفة التشريعية الأولى إن مجلسه على استعداد ل”التعاون مع كافــــة المعنيين والمتدخلين في الشأن الرياضي، لكي نعمل على تطوير وتحديث الترسانة القانونية الداعمة للحياة الرياضية المغربية”.

وقدم المالكي إغراءات أخرى للفيفا تدفع هذه الأخيرة لترجيح كفة ملف المغرب لاستضافة كأس العالم لسنة 2026، ويتعلق الأمر بالأمن والاستقرار السياسي الذي يتمتع به المغرب.
وشدد على أن ملف ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم “أقوى”، وأن المملكة “تتوفر على شروط ملائمة، وإمكانيات ملموسة لتحقيق هذا الحلم المغربي المشروع”.
وأوضح رئيس مجلس النواب “أن بلادنا تنعم بالاستقرار والأمن والأمان، ولها موقع جغرافي استراتيجي، وقرب زمني من أوروبا بالخصوص ومن مختلف القارات”.

آخر الأخبار