اليساريون المغاربة يدعمون الإضراب العام الذي دعت اليه نقابة الأموي – الجريدة 24

اليساريون المغاربة يدعمون الإضراب العام الذي دعت اليه نقابة الأموي

الكاتب : سكينة الصادقي

الأربعاء 13 يونيو 2018 | 17:00
الخط :

دعت القوى اليسارية  المغربية جميع المغاربة إلى الإنخراط في الإضراب العام الوطني الذي تعتزم الكنفدرالية الديموقراطية للشغل تنفيذه يوم الأربعاء 22 من الشهر الجاري، احتجاجا على الأوضاع الإجتماعية في مختلف مناطق المملكة.

وأعلنت قيادات التنظيمات اليسارية من خلال بيان لها انضمامها لهذا الشكل الإحتجاجي، دعما للقضايا العادلة للطبقة العاملة، وفي سياق الحراك الشعبي الذي تخوضه مختلف الفئات الشعبية ضمن حملة مقاطعون، ومن أجل تعزيز انخراط كافة المناضلين والمناضلات بهدف تطوير هذه الدينامية النضالية وتوفير كافة الشروط لإنجاحها في أفق تعديل موازين القوى لصالح الجماهير الشعبية، ولتحقيق مطالبها في العدالة الاجتماعية والديمقراطية.

وتعتزم الألوان اليسارية ( فيدرالية اليسار الديمقراطي : – حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي. – حزب المؤتمر الوطني الاتحادي. – الحزب الاشتراكي الموحد. حزب النهج الديمقراطي. اطاك المغرب.  الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.  الجامعة الوطنية للتعليم “ت. د”)، تشكيل لجان مشتركة مع التنظيمات اليسارية والنقابية والحقوقية، التوزيع المشترك للنداء والتواصل مع عموم الجماهير، عمال، حرفين، تجار، فلاحين، وحثهم على الانخراط في الإضراب العام.

آخر الأخبار