الشيوعيون المغاربة: الأوضاع العامة في المغرب لا تبعث على الارتياح – الجريدة 24

الشيوعيون المغاربة: الأوضاع العامة في المغرب لا تبعث على الارتياح

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

الأربعاء 13 يونيو 2018 | 16:00
الخط :

في سياق حملة المقاطعة الشعبية لعدة منتوجات استهلاكية التي يشهدها المغرب، عبر، من جديد، حزب التقدم والاشتراكية على عدم ارتياحه مما يجري بالمغرب، في ظل غياب أي حلول في الأفق القريب، وفي المقابل تستمر حملة المقاطعة الشعبية تصعيدها لما يقارب الشهرين من الزمن.

وعبرت قيادة حزب التقدم والاشتراكية، المجتمعة أمس في إطار المكتب السياسي للحزب، عن قلقها من استمرار الاحتقان الاجتماعي، وعدم التجاوب مع المطالب الشعبية.

وفي ذات السياق، هاجم حزب الكتاب، بطريقة غير مباشرة، الخرجة الأخيرة لقيادة التجمع الوطني للأحرار، التي هاجمت فيها المقاطعين وبعض التعبيرات الأخرى.

وقال بلاغ صادر عن المكتب السياسي لحزب علي يعتة في سياق حديثه عن المقاطعة الشعبية الجارية بالمغرب، إن “الأوضاع العامة ببلادنا لا تبعث على الارتياح”.

وشدد الحزب ذاته على أن المغرب “أمام ارتباك حقيقي في كيفية التعاطي مع هذه الأوضاع ومع ما يتم التعبير عنه من مطالب ملحة”،وفق تعبير المصدر.

ونبه حزب نبيل بنعبد الله إلى أن “ما يتم التعبير عنه من مطالب ملحة لا تحتمل السقوط في المزايدات الرخيصة، أو في ردود فعل ذاتية خاطئة”.

ولفت المصدر ذاته إلى أن المطالب الملحة المعبر عنها “تستلزم، خاصة بالنسبة لمكونات الأغلبية الحكومية، الجرأة والجدية والإقدام في تحمل المسؤولية، واتخاذ المبادرات الكفيلة بالتفاعل الايجابي والمسؤول مع التعبيرات السياسية والاجتماعية النابعة من أوساط شعبية مختلفة”.

آخر الأخبار