المحكمة تؤجل الحسم في موعد انهاء النزاع داخل "البام" - الجريدة 24

المحكمة تؤجل الحسم في موعد انهاء النزاع داخل “البام”

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 | 15:00
الخط :

مرة أخرى، أجلت المحكمة الادارية بالرباط، اليوم الأربعاء، تاريخ الجسم في الدعوى التي رفعها الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماش، ضد سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع للحزب المحسوب على تيار المستقبل داخل الحزب.

وحددت المحكمة تاريخ الجمعة المقبل 20 شتنبر للنظر من جديد في هذه الدعوى الذي يلتمس فيها دفاع بنشماش إبطال انتخاب سمير كودار كونه رئيسا للجنة التحضيرية للمؤمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة.

وجاء قرار تأجيل الجلسة اليوم الأربعاء بسبب تقديم دفاع الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة بواثق تدعي أن رئيس اللجنة التحضيرية للحزب هو أحمد التوهامي وليس سمير كودار.

ويرتقب أن تحسم المحكمة في هذا الموضوع الجمعة المقبل، وذلك أياما قبل الموعد الذي حدده تيار المستقبل لانعقاد المؤتمر المقبل، بالرغم من المساعي التي يقوم بها بنشماش لمنع ذلك.
ويعيش حزب الأصالة والمعاصرة توترا وأزمة داخلية كبيرة منذ مدة أدى إلى انقسام الحزب إلى تيارين، كلاهما يسعيان إلى الانفراد بزعامة الحزب، الأول تيار المستقبل الذي يقوده نائب الأمين العام أحمد اخشيشن وعبد اللطيف وهبي وفاطمة الزهراء المنصوري، والآخر يسمي نفسه تيار الشرعية الذي يقوده الأمني العام للحزب، حكيم بنشماش.

loading...

سياسة