ناطق باسم المغاربة المسيحيين لـ “الجريدة 24”: عددنا يتجاوز المليون وسنخلد ذكرى المسيح بالفنادق – الجريدة 24

ناطق باسم المغاربة المسيحيين لـ “الجريدة 24”: عددنا يتجاوز المليون وسنخلد ذكرى المسيح بالفنادق

الكاتب : كوثر زكي

الأربعاء 21 ديسمبر 2016 | 17:00
الخط :

كشفت تنسيقية المغاربة المسيحيين التي أعلنت أمس الثلاثاء بشكل رسمي عن خروجها إلى حيز الوجود، عن الأسباب الحقيقية التي دفعتهم إلى اتخاذ هذه الخطوة التي تعد جريئة وغير مسبوقة.

وأكد مصطفى الناطق الرسمي باسم تنسيقية المغاربة المسيحيين في تصريح لـ “الجريدة 24″، أن التنسيقية كانت موجودة منذ سنوات، لكن أعضائها قرروا أمس الثلاثاء إطلاقها بشكل رسمي رغم أنهم لا يتوفرون على ترخيص قانوني.

وأوضح مصطفى الذي رفض ذكر اسمه العائلي أن الهدف وراء إطلاق هذه التنسيقية هو تصحيح بعض المفاهيم التي اكتسبوها عن المسيحيين بشكل خاطئ، لأن معظم الناس أخذوا أشياء خاطئة عن المسحيين لدرجة أصبحوا ينظرون اليهم بطريقة سيئة لهم.

وأضاف الناطق الرسمي باسم تنسيقية المغاربة المسيحيين أن عدد المنخرطين في هذه التنسيقية يتجاوز المئات، مؤكدا أن هناك بعض المسحيين المغاربة الذين عبروا عن ارتياحهم لهذه الفكرة لكن ينتظرون أن تمشي هذه التنسيقية إلى الأمام من أجل أن يعلنوا عن انخراطهم.

وقال مصطفى إن الهدف من هذه التنسيقية هو المطالبة بالتعايش السلمي مع جميع الأطراف، وتكريس لحقهم في الاعتقاد والاختلاف وتدعيم لمبدأ التعددية داخل الوطن الواحد، هذا من جهة، كما تسعى هذه التنسيقية إلى التعريف بكون المغاربة ينقسمون إلى مسلمين ويهود ومسيحيين.

وأشار الناطق الرسمي باسم التنسيقية، أن الأخبار التي يتم الترويج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” و”الوتساب” بكون السلطات منعتهم من إقامة الاحتفالات بعيد ميلاد المسيح خاطئة وغير صحيحة.

وأوضح مصطفى أن المغاربة المسيحيين سيحتفلون يومي 24 و25 من الشهر الجاري بعيد المسيح، مؤكدا أن غالبية احتفالاتهم تكوم داخل المنازل وببعض الفنادق أو القاعات الخاصة بإحياء الحفلات، مضيفا أنه أزيد من 20 سنة وهو يحتفل يعيد ميلاد المسيح ولم تتدخل يوما السلطات لمنعهم أو التشويش عليهم.

أما بخصوص عدد المسحيين المغاربة قال مصطفى أنه ليست هناك إحصائيات رسمية، لكن يمكن أن نقول أن عددهم يتجاوز المليون، فغالبيتهم لا يستطيعون الكشف عن هويتهم، مؤكدا أن التنسيقية تسعى إلى إظهارهم بوجه مكشوف أمام الجميع.

آخر الأخبار