ميسان..مغربية تتربع على عرش “الصناعة الأمريكية” – الجريدة 24

ميسان..مغربية تتربع على عرش “الصناعة الأمريكية”

الكاتب : سكينة الصادقي

الإثنين 16 أبريل 2018 | 10:50
الخط :

توجت المغربية ميسان العلج حكيم، وهي مهندسة في شركة “إنتل كوربورايشن”، بجائزة المرأة الشابة الرائدة في مجال الصناعة بالولايات المتحدة، وذلك خلال نسخة 2018 من جوائز الريادة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والإنتاج “هيد ستيب”، التي أقيم حفل تسليمها الأسبوع الماضي بواشنطن.

وتعد الشابة المغربية، ذات الـ26 ربيعا، والتي تشغل منصب محللة خاصة بسلسلة التوريد في شركة التكنولوجيا الأمريكية، المرأة العربية الوحيدة التي نالت هذا الاعتراف، الذي يكافئ التميز في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والإنتاج، بمبادرة من “معهد التصنيع”، التابع للجمعية الوطنية للمصنعين، التي تأسست سنة 1895.

وميسان هي واحدة من بين 30 سيدة دون الثلاثين عاما أتبثن ريادتهن في بداية مسيرتهن المهنية، وهن من بين 130 سيدة من الرائدات الصاعدات اللواتي تم تتويجهن هذا العام باعتبارهن “الأفضل من بين النساء اللواتي تشتغلن في مجال التصنيع”، وذلك خلال الحفل الذي أقيم بمتحف البناء الوطني في واشنطن.

وتم إطلاق هذه المبادرة سنة 2012 لإبراز حضور النساء في قطاع التصنيع، بهدف جذب المواهب التي تحتاجها الصناعة لتحقيق النجاح. كما تهدف إلى تشجيع هؤلاء النساء على تأطير ودعم الجيل القادم من المواهب النسائية لشق مسارهن المهني في قطاع الصناعات التحويلية.

وأعربت السيدة كارولين لي، المديرة التنفيذية لمعهد التصنيع، في تصريح صحفي عن يقينها بأنه “كلما سمعت الفتيات والنساء بقصص ما تمثله الصناعة الحديثة وما يمكن تحقيقه في هذا المجال، كلما تجرأن أكثر على الحلم بما يمكنهن القيام به في قطاع التصنيع”، مبرزة أن “النساء اللواتي نكرمهن قادرات على إلهام جيل جديد من المصنعين”.

وتتولى الشابة المغربية داخل شركة “إنتل كوربورايشن” تجميع وتحليل المعطيات الخاصة بالإمداد لدى الموردين من أجل تحسين عملية التصنيع، حيث ساهمت بشكل كبير في النتائج التجارية لمجموعة الحلول القابلة للبرمجة بالشركة النشطة في منطقة وادي السيليكون.

وقد بذلت ميسان، في إطار وظيفتها داخل الشركة، جهودا كبيرة، لاسيما مبادرة لنمذجة أمن المخزون لقطاع منتجات مجموعة الحلول القابلة للبرمجة، وهي الجهود التي توجت بزيادة بنسبة 20 في المائة في مستويات خدمة الزبائن.

آخر الأخبار