خسائر بملايين الدراهم جراء احتراق 31 محلا بسوق ثلاثاء إنزكان - الجريدة 24

خسائر بملايين الدراهم جراء احتراق 31 محلا بسوق ثلاثاء إنزكان

الكاتب : الجريدة24

الجمعة 22 نوفمبر 2019 | 10:30
الخط :

أمينة المستاري

عاش أمس الخميس تجار سوق الثلاثاء كابوسا جراء احتراق 31محلا للأجهزة الإلكترونية والملابس الجاهزة والأحذية ومواد التجميل، فجر يوم الخميس حوالي الرابعة صباحا، لتتكرر المأساة التي عرفها السوق قبل حوالي سنة وتكبد التجار بسببه خسائر باهضة، ولم يقم بعد التجار بأداء ما عليهم من ديون جراء الإصلاحات التي قاموا بها لحوالي 220 من محلاتهم التي احترقت في مارس المنصرم.

عمر أقصيبي، عضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات ورئيس جمعية تجار وحرفيي سوق الثلاثاء، أفاد أن سبب الحريق يعود لوقوع تماس كهربائي نتج غالبا عن احتراق أحد الأسلاك الكهربائية بسبب الضغط.

وانتقد انتشار ما يعرف ب”الباش” البلاستيكي على امتداد السوق، وعشوائية الربط الكهربائي  والأسلاك المهترئة، وعدم كفاءة الحراس الليليين “العساسة” الذين يكونون في الغالب مسنين، غير منظمين وعدم تقنين توقيت فتح وإغلاق المحلات بالسوق.

وأضاف أقصبي أن من بين الأسباب عدم إبداء البلدية جدية في تنزيل القانون المنظم للسوق، وعدم تعيين شركة خاصة للحراسة ذات كفاءة،هذا منجهة، من جهة أحرى، أشاد أقصبي بدور الوقاية المدنية في احتواء الحريق ودور رجال الأمن بتعامله باحترافية تنظيمية إلى حين إخماده.

loading...

مجتمع